الرئيسية رياضة
في بطولة الدوري المصري 2021.. تعرف على أبرز نتائج هذا الموسم
كتب شمس شريف
2022-01-12 18:13:26

توج نادي الزمالك بلقب الدوري المصري الموسم الماضي بعد تعليه قمة الجدول برصيد 80 نقطة, بفارق أربع نقاط عن نادي الأهلي صاحب المركز الثاني, وهبط ثلاثة أندية للقسم الثاني، وهي الإنتاج الحربي، ووادي دجلة وأسوان، بينما حل على الدوري هذا الموسم ثلاث فرق جديدة صاعدة من الدوري الممتاز ب, وهما: فريق فاركو، فيوتشر والشرقية للدخان، ليتنافسوا على بطولة الدوري لهذا العام في نسختة الـ63.
وفي النسخة الحالية للدوري المصري الممتاز2021، شهد تكوين رابطة الأندية المحترفة المصرية، وهي التي تقوم بإدارة الدوري، كما يحدث ذلك في معظم الدوريات العالم، وبدأ الدوري هذا الموسم بقوة من جانب جميع الفرق، وسوف نعرض إليكم أبرز نتائج المباريات هذا الموسم.
بدأت الجولة الأولى بقوة بين فرق الدوري، حيث نجح البنك الأهلي في تحقيق أول فوز له على حساب طلائع الجيش بثلاثية نظيفة، وفي مباراة مثيرة بين الاتحاد السكندري وسموحة حسم التعادل المباراة بنتيجة أربع أهداف لكل منهما.
وفي لقاء جمع بين فريق فيوتشر وفاركو، نجح فيوتشر في خطف أول ثلاث نقاط له في الدوري الممتاز بهدف دون رد، بينما تلقى فريق الشرقية للدخان أول خسارة له من مقاولون العرب.
وحقق نادي الزمالك أول إنتصار له على فريق إنبي بهدفين مقابل لاشئ، كذلك فاز الأهلي على الإسماعيلي برباعية نظيفة، وفي أخر مباريات الجولة الأولى حل التعادل بين كل من غزل المحلة والمصري بهدف لكل منهما.
وفي الجولة الثانية حقق الاتحاد السكندري فوزه الأول على حساب فيوتشر بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، كذلك حقق إنبي الفوز بنفس النتيجة على فريق المقاولون، بينما تلحق الهزيمة نادي الإسماعيلي في ثاني مبارياته، بعدما نجح سيراميكا كليوباترا في الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف.
ويحقق الزمالك الفوز الثاني له على حساب طلائع الجيش بنتيجة هدفين دون رد، وينجح الأهلي في خطف الثلاث نقاط من فريق البنك الأهلي بهدف نظيف، وجاء التعادل السلبي الوحيد في الجولة الثانية بين سموحة والمصري.
شهدت الجولة الثالثة لقاء القمة بين الزمالك والأهلي التي أنتهت بفوز الأهلي بنتيجة خمسة أهداف مقابل ثلاثة، ليخسر الزمالك أول ثلاث نقاط له في الدوري، ويستمر نادي الإسماعيلي في سلسلة الهزيمة، بعدما فاز البنك الأهلي عليه بهدف نظيف.
ونجح بيراميدز في الفوز على الاتحاد السكندري بثلاثة أهداف مقابل لاشئ، وبنفس النتيجة يحقق كل من فريق سموحة الفوز على الشرقية للدخان، وغزل المحلة على فريق إنبي.
وفي الجولة الرابعة حقق الزمالك الفوز على الإسماعيلي بنتيجة هدفين مقابل لاشئ باستاد الإسماعيلية، بينما ساد التعادل السلبي بين طلائع الجيش وغزل المحلة، يحقق الأهلي رابع إنتصاراته على فريق المقاولون بهدف دون رد.
ونجح الأهلي في خطف الفوز من غزل المحلة في الدقائق الأخير من المباراة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين بالجولة الخامسة، كذلك يفوز فريق بيراميدز على الشرقية للدخان بثلاثة أهداف نظيفة، وهي نفس النتيجة التي حققها المصري في فوزه على الجونة.
وجاء أول تعادل للزمالك الموسم الحالي مع فريق البنك الأهلي بنتيجة هدف لكل منهما، وأيضا حقق الإسماعيلي أول تعادل له مع المقاولون بنفس النتيجة.
وبالجولة السابعة يحسم التعادل الإيجابي لقاء الاتحاد السكندري وسيراميكا كليوباترا بأربعة أهداف لكل منهما، ويستمر الإسماعيلي في فقدان النقاط بعد الخسارة أمام سموحة بنتيجة هدفين مقابل هدف، وحقق الزمالك الفوز على المقاولون العرب كذلك بنفس النتيجة.
وفي الجولة الثامنة والأخيرة قبل التوقف الدولي لمشاركو منتخب مصر بكأس أمم إفريقيا نجح فريق فاركو في الفوز على الشرقية للدخان بثلاثة أهداف نظيفة، ويتعادل بيراميدز مع إنبي بهدف لكل منهما.
وحقق الزمالك فوز قوي على فريق غزل المحلة برباعية نظيفة، لتجعله متصدر جدول الدوري الممتاز برصيد 19 نقطة, بينما يفقد الأهلي أول نقاط له بالدوري، بعد التعادل مع فريق فيوتشر بهدف لكل منهما.
ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز
ويأتي في قمة جدول الدوري النادي الأهلي برصيد 19 نقطة خلال سبع مباريات, يليه الزمالك بنفس عدد النقاط لكن خلال ثماني مباريات، ويحتل في المركز الثالث فريق بيراميدز بـ17 نقطة، بينما يتزيل الجدول فريق الشرقية للدخان بنقطة واحدة فقط، يسبقه نادي الإسماعيلي بالمركز القبل الأخير بنقطتين.
ويتنافس على صدارة لقب هداف الدوري المصري الممتاز أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك و الإفريقي بيرسي تاو لاعب النادي الأهلي، حيث سجل كل منهما خمسة أهداف.
وقررت إدارة المسابقات برابطة الأندية المصرية إيقاف مسابقة الدوري المصري الممتاز من 27 ديسمبر حتى 6 فبراير 2022، بعد تأكيد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية في موعدها المحدد، التي من المقرر أن تنطلق في الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير 2022 في الكاميرون.

التعليقات

سياسة نشر التعليقات
· تحظر التعليقات التي تتضمن مساسًا بالسمعة الشخصية وكذلك التجريح والسب والإهانة.
· وجوب احترام حرمة الحياة الخاصة والكرامة الإنسانية
· يمنع أي تعليق يطعن في عقائد الآخرين أو أفكارهم، أو يقوم بتسفيهها.
· يمنع اي تعليق يحض على الكراهية لشخصيات طبيعية أو اعتبارية سواء بسبب الجنس أو الدين أو المعتقد أو العرق
أو العمر أوأي محدد آخر من محددات الهوية، أو يحض على الفتنة الطائفية.
· تمنع المشاركات التي تحتوي على مشاهد عري أو دعاوى إباحية أو رسائل بذيئة .
· ممنوع نشر الإعلانات أو الروابط الترويجية.
· يحظر إضافة المشاركات التي تحتوي على معلومات للتواصل الشخصي كأرقام الهواتف والبريد الإلكتروني.

أكتب تعليقك



‏بيب جوارديولا :"تهانينا للفوز ولكن ارسنال كانوا افضل."..

أرقام الساحر على معلول في الأهلي بعد تجديد عقده..

مسيرة أخطبوط الأهلي محمد الشناوي..