الرئيسية فن
فريق شبابي عاشق لفن التمثيل الصامت "اسمه إيه" .. صانع البهجة في الشوارع بـ" البانتوميم"..
2017-06-18 09:33:20
هناك في تلك الزاوية المحبب المكوث فيها من الذاكرة، ذاك الركن الذي يحوي العديد من المواقف والذكريات المؤلمة والباعثة للأمل في أن واحد، ذهبنا مع صاحبته إليه لنكتشف عما تخبئة داخله، فبمجرد استرجاع بعض الذكريات ارتسمت ابتسامة عريضة تزاحمها في الظهور أدمع العين، حينما ظهرت بوضوح صورة لأطفال السرطان الذي..

الأغاني الدينية روشتة لعلاج المصابين بمرض المهرجانات نجوم الإنشاد الديني يجتذبون هواة سماع الموسيقى والغناء..
2017-06-18 08:37:31
خلال رحلتك الطويلة والمرهقة من و إلى الجامعة، تأمل جيداً من هم في سنك من الشباب في الطرقات والمواصلات العامة، وفور دخولك من باب الحرم الجامعي عقب تجاوز إجراءات التفتيش المملة، تابع من حولك في الكافيتريات وأماكن الاستراحة، ستجد معظم الشباب يضعون في آذانهم سماعات البلوتوث أو الهواتف المحمولة باستمرار،..

المسلسلات الهندية والتركية .. هوس الشباب المصرى..
2017-06-05 18:10:05
نجد فى الفترة الاخيرة انجذاب كبير من قبل الجمهور المصرى وخاصة الشباب لمشاهدة الدراما التركية والهندية واصبح هناك قطاع صغير منهم ما زال يشاهد الدراما المصرية فقد نتج عن ذلك ان كثير من القنوات التليفزيونية المصرية لجات الى عرض هذا النوع من الدراما وقد كان لذلك تبعات وتاثيرات كبيرة على الجمهور المصرى..

دراما رمضان من الشعراوي و أم كلثوم للأسطورة والزوجة الرابعة ..
2017-06-03 08:10:21
تتسابق الفضائيات العربية في تقديم باقة من المسلسلات التاريخية والاجتماعية والسياسية في شهر رمضان، لجمع شمل العائلة العربية على طبق متنوع من الأعمال المهيأة خصيصًا للبث في الشهر الكريم، وتثير هذه الأعمال تساؤلات حول قدرتها على التأثير في المجتمع وبالتالي إحداث تغيير في توجهاته الاجتماعية والثقافية ..

مفاجآت مسلسلات رمضان2017.. مشاركات جديدة وتغيرات فارقة عودة ياسمين عبد العزيز ومحمد فؤاد إلى السباق الرمضاني ..
2017-06-03 07:13:17
يأتي رمضان كل عام بباقة من ألمع النجوم، الذين يقدمون خلاله العديد من المسلسلات المتنوعة على شاشة التلفيزيون، والتي ينتظرها الكبير والصغير من عام لعام، لمتابعة أهم المسلسلات المفضلة لديه، ويشهد رمضان هذا العام منافسة شرسة بين عدد كبير من النجوم، ويطرح هذا المارثوان الرمضاني العديد من المسلسلات المتن..

9 أفلام سحر وشعوذة في السينما المصرية .. أبرزهم الإنس والجن والرقص مع الشيطان الناقدة ماجدة خير الله: شركات الإنتاج المصرية غير قادرة على تقديم تلك النوعية من الأفلام ..
2016-04-19 01:39:09
<<حصلنا الرعب يا سيدي>> أول جملة تتبادر علي أذهاننا عند الدعوة لمشاهدة أحدث افلام الرعب المصرية في السينما، وكأننا علي ثقة بأن نهاية أحداث الفيلم الرعب ستتحول لنهاية كوميدية ساخرة، من هنا حاولت السينما المصرية بذل قصاري جهودها في محاولة إنتاج أفلام مصرية مرعبة تنافس أفلام هوليوود الشهيرة، والتي تحظي..

عندما يصبح الفن دواءاً وعلاجاً ريهام السنباطى :الأطفال رسموا قصصاً وظفتها فى علاجهم من التوحد أستاذة الفنون بمؤسسة أبنى: الأطفال يتعرفون على أنفسهم والعالم من خلال الرسم..
2016-03-10 20:02:40
فى رسالة الماجيستير الخاصة بها، عكست ريهام السنباطى أن الفن التشكيلى لم يعد لوحة تُرسم، أو مجسمًا يُنحت، إنما تعدى ذلك ليصبح علاجاً للأطفال من التوحد. وفى مؤسسة \"ابنى للتوحد والفئات الخاصة\" التى تستخدم الفن فى العلاج وجدت ريهام الدعم لتحقيق هدفها فى تنمية مهارات التواصل والسلوك الإجتماعى عند الأطف..

خالد حماد: أسعي دائما لتجربة كل أشكال الموسيقي التصويرية أحيانًا تدفعني حاجتي للمال أو الصداقة إلي قبول أعمال لا ترضيني..
2016-03-10 19:13:56
خالد حماد، ملحن مصري تخرج من المعهد العالي للموسيقي قسم تأليف ثم التحق بالمعهد العالي للسينما قسم إخراج. بدأ تأليف موسيقي الإعلانات أثناء دراسته بالمعهد، كما وضع الموسيقي لبعض حلقات فوازير شريهان. وكان أول فيلم روائي طويل يضع له الموسيقي التصويرية هو \"ضحك ولعب وجد وحب\" وبعد ذلك توالت أعماله ومنها:..

فرقة باليه أوبرا القاهرة ما بين ضعف الأجور وعدم اهتمام الإعلام فادي محمود :ضعف الأجور سبب سفر الراقصين المصريين والأجانب إلي الخارج ياسمين سراج: الباليه في مصر لا يحظي بالدعاية المناسبة..
2016-03-10 19:12:22
بحركات رشيقة ولمسات ناعمة وإيماءات متغيرة يلتحم فيها الجسد مع الروح قدمت فرقة باليه أوبرا القاهرة أول عرض لها \"نافورة باخشي سراي\" الذي أخرجه \"ليونيد لابروفسكي\" مدير مسرح البولشوي. وانضمت الفرقة إلي المركز الثقافي القومي تحت إشراف عبد المنعم كامل الذي تعتمد الفرقة حتي الآن علي أعماله واشتهرت الفر..

بأقل ميزانية يقدم أفضل العروض مدير مسرح العرائس: المسرح مش واخد حقه في الإعلام والدعاية مدير عام العروض: روتين الحكومة يمنع وصولنا للمحافظات وميزانيتنا هي الأقل علي مستوي المسارح ..
2016-03-10 19:10:58
\"الليلة الكبيرة يا عمي والعالم كتيرة \" كلمات حين نسمعها نتذكر أوبريت عرائس الماريونت الذي عشقه الجمهور فقد كان يرددها الأراجوز مع الأطفال في تناغم مبهر بين العرائس التي جسدت المولد بكل تفاصيله. ولفن عرائس الماريونت تأثير قوي علي الأطفال والكبار معًا، ولكن لم نعد نري هذه العروض علي شاشة التليفزيون ..