الرئيسية جامعات بر مصر
فاروق الباز يشارك فى المؤتمر العلمى العاشر لجامعة عين شمس
كتب قسم الأخبار
2022-04-11 22:04:10

فى إطار فعاليات اليوم الثانى للمؤتمر العلمى العاشر لجامعة عين شمس برعاية ورئاسة أ. د. محمود المتينى، استضافت الجامعة فى جلسة علمية وحوارية مميزة العالم الدكتور فاروق الباز، ترأسها أ. د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبتنسيق وحضور أ. د. ريم الكباريتى مدير إدارة روابط الخريجين بالجامعة، بعنوان مقياس نجاح خريج الجامعة: تفوق إدارة ناسا بأمريكا نموذجاً How to measure college graduate success: the case of NASA management

وخلال اللقاء الذى جمع بين الحضور المباشر وتقنية الأونلاين، رحّب أ. د. أيمن صالح بالعالم الدكتور فاروق الباز، مثمناً تواصله المستمر مع جامعته الأم جامعة عين شمس، والذى تفخر جامعة عين شمس بكونه أحد أبرز علماء مصر والوطن العربى الذين حملوا اسم مصر فى الخارج؛ فكانوا فخراً ومثلاً يُحتذى به داخل مصر وخارجها، فقد تخرج فى مدرسته العلمية الأم، وهى كلية العلوم جامعة عين شمس فى تخصص علم الجيولوجيا حتى نجح فى أن ينقل أول رسالة عربية من الأرض إلى سطح القمر خلال رحلة أبوللو ١٥.

وأشارت أ. د. ريم الكباريتى إلى أن العالم الدكتور فاروق الباز كان ولا يزال ابناً باراً لوطنه ولجامعته، وكانت له أيادٍ بيضاء على شباب جامعة عين شمس بوجه خاص حين أهدى أبناءها المتفوقين من طلاب كلية العلوم جائزة مالية سنوية تُمنح للتميز العلمى باسمه للطالب والطالبة الأوائل على الكلية فى كل عام.

واستهل العالم الدكتور فاروق الباز كلمته باستعراض مشواره العلمى الأول، مؤكداً أنه تعلم فى كلية العلوم جامعة عين شمس أفضل المناهج العلمية التى كانت تواكب ما كان يُدرّس فى أمريكا، وهذا هو السر الذى ساعده فى بداية مشواره بأمريكا على أن يُلفت إليه الأنظار ويثبت ذاته.

وتطرق إلى أهمية الإدارة الرشيدة فى تحقيق النجاح على أى مستوى من المستويات، ومهما كانت طبيعة العمل أو التخصّص وهو ما يُعد عنصراً أساسياً لنجاح وكالة ناسا.

كما نبّه إلى ضرورة دعم الشباب، لأن العقول الشابة القادرة على الإنجاز والنجاح أمر غير مرتبط بسن، ولكنه مرتبط بدافع النجاح والرغبة فى تحقيقه، وهو أمر شائع بين فئة الشباب، الذين يمتلكون الطموح والمعرفة الآنية والاطلاع المستمر والإصرار على النجاح، فعلينا أن نستغل ما يمتلكه الشباب من همة وعزيمة إذا أردنا أن نتطور ونتقدم.

التعليقات

سياسة نشر التعليقات
· تحظر التعليقات التي تتضمن مساسًا بالسمعة الشخصية وكذلك التجريح والسب والإهانة.
· وجوب احترام حرمة الحياة الخاصة والكرامة الإنسانية
· يمنع أي تعليق يطعن في عقائد الآخرين أو أفكارهم، أو يقوم بتسفيهها.
· يمنع اي تعليق يحض على الكراهية لشخصيات طبيعية أو اعتبارية سواء بسبب الجنس أو الدين أو المعتقد أو العرق
أو العمر أوأي محدد آخر من محددات الهوية، أو يحض على الفتنة الطائفية.
· تمنع المشاركات التي تحتوي على مشاهد عري أو دعاوى إباحية أو رسائل بذيئة .
· ممنوع نشر الإعلانات أو الروابط الترويجية.
· يحظر إضافة المشاركات التي تحتوي على معلومات للتواصل الشخصي كأرقام الهواتف والبريد الإلكتروني.

أكتب تعليقك



«عين شمس» تطلق حملتها للكشف المجانى عن مرض السكرى..

تربية موسيقية حلوان» تنظم ورشة عن التأهيل المهنى لسوق العمل..

بمشاركة ١٧ كلية.. «تمريض حلوان» تنظم المؤتمر الطلابى الثانى والو..